الشروط والأحكام
 
جميع الشروط تم دراستها بعناية للوصول إلى أكبر قدر من الالتزام بالسنة النبوية الشريفة وراحة الحجاج,
لذا نأمل من الجميع الالتزام بها واحتساب الأجر ونحن نتقبل بصدر رحب كل اقتراح مكتوب.
 
والله من وراء القصد.

 أولاً: شروط عامة :-

1· تجنب التدخين داخل الحافلة أو المخيم.
2· الأسعار لا تشمل الهدي وهناك لجنة خاصة بالهدي موكلة من قبل الجهات الرسمية متواجدة في غرف صغيرة منتشرة في منى خارج المخيمات.

3· لا يحق لأي حاج دخول الحافلة او المخيم دون تعليق البطاقة وسوار المعصم رجلاً كان أو امرأة. 

تمنع شركة مخيم النور دخول أي طفل تم إصطحابه دون إستخراج تصريح حج له من خلال وزارة الحج , وبهذا لن تقبل شركة مخيم النور دخول أي طفل إلى الحافلة وقت التفويج ولا إلى المخيم.
5· تتواصل شركة مخيم النور مع الحجاج طيلة موسم الحج عن طريق رسائل الجوال, حيث يتم إرسال الرسائل الهامة والتعليمات العاجلة والتوجيهات المفيدة.
6. يجب التأكد أن الجوال المسجل في إستمارة التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الحج صحيحاً للرجال والنساء ولا يتم قبول رقم جوال واحد لجميع المرافقين,
 وذلك حتى تضمن الشركة وصول المعلومة إلى جميع المرافقين.
7. بعد إنهاء إجراءات تسجيلك من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج, يلزمك تقديم جميع المستندات اللازمة
(صورة الهوية وفصيلة الدم للجميع, إضافة إلى صورة شخصية للرجال فقط) عبر رابط يتم  ارساله إلى جوالك لاحقاً. ولقد أقرت وزارة الصحة نظام خاص بالتطعيم يسمى ( حصن ) يقوم المركز الصحي بإرسال بيانات الحاج الذي أتم التطعيمات المطلوبة إلى وزارة الحج, ويظهر لدى الوزارة اسماء الحجاج المخالفين الذين لم يقومون بأخذ التطعيمات اللازمة.
8. سيتم تسجيلك في النظام الإلكتروني لشركة مخيم النور وستصلك رسالة إلى جوالك (تحمل رابط للدخول إلى صفحتك الخاصة ورقم تسجيلك) يجب الإحتفاظ برقم الحجز وتقديمه في جميع مراسلاتك وإستفساراتك.

9. نعتذر عن توفير مرافق لمن يحتاج أن يتم دفع الكرسي المتحرك الخاص به, وعليه يتكفل الحاج بتسجيل مرافق له يقوم بخدمته, على أن يتم تسجيله رسمياً من خلال المسار الإلكتروني واستخراج تصريح حج له. وبهذا ننوه أن الكرسي المتحرك الخاص بالحاج مسؤول عنه مسؤولية تامة, ولهذا ننصح بجلب قفل خاص به.

10. الشركة تستخدم برنامج حاسوبي متقدم لتسجيل الحجاج وتسكينهم بحيث يتم تسكين الحجاج الذين يحملون رقم حجز واحد متقاربين وفي نفس الصالة ( آلياً ), ويتم التوزيع بين الصالات والأماكن بشكل آلي كلٌ بحسب برنامجه المسجل به وتاريخ تسجيله, لذلك لا تقبل الشركة الطلبات الفردية فيما يخص التسكين.

11· الشركة في الأصل لا تتعجل في الخروج من مزدلفة, ولكن قد تصلنا تعليمات من وزارة الحج بمواعيد ملزمة للتحرك وعلينا إتباع تلك  التعليمات.


 ثانياً: في المشاعر :-

نظام الزيارة :-
12· * لا يسمح بدخول الزوار إلى داخل المخيم لأي غرض كان ومهما كان السبب.
 


 ثالثاً: مسؤولية الحاج :-

ضياع الحاج :-
15. يتحمل الحاج مسؤولية العودة للمخيم في حالة خروجه بإختياره, علماً أننا لن نتأخر في تقديم أي مساعدة نستطيع تقديمها. وننصح بإستخدام "خرائط جوجل" الموجودة في الأجهزة الذكية وذلك بتخزين موقع المخيم عند الوصول, وتصوير مايمكن تصويره من معالم محيطة بموقع المخيم.


 رابعاً : إستخراج تصريح الحج :-
16. تتكفل وزارة الحج بتصدير تصاريح الحج للحجاج بعد قبول تسجيلهم في المسار الإلكتروني, وعلى الحاج طباعة تصريحه من خلال حسابه في أبشر, والإحتفاظ به وجلبه وقت التفويج.


 خامساً : شروط مالية :-

17. بحسب نظام الدفع الذي أقرته وزارة الحج, فإن السداد يتم من خلال موقع الوزارة وإلى حساب وزارة الحج فقط.

تنبيه: يتم تطبيق سياسة الإلغاء بحسب ما ورد في تعميم وزارة الحج رقم 9939922, وينص التعميم أن منذ يوم 1 ذو الحجة